الحساني لـ”الرؤية”: مدينة الشارقة للنشر تقدم تسهيلات مميزة لأصحاب الأعمال.. وإصدار التراخيص خلال 45 دقيقة - SPC Free Zone

الحساني لـ”الرؤية”: مدينة الشارقة للنشر تقدم تسهيلات مميزة لأصحاب الأعمال.. وإصدار التراخيص خلال 45 دقيقة

مدرين المكتومية اخبار عمان

أكد منصور الحساني مدير إدارة خدمات الناشرين في هيئة الشارقة للكتاب ومدير مدينة الشارقة للنشر بالإنابة، أن مدينة الشارقة للنشر تأسست عام 2014 بمرسوم أميري من صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، بهدف نشر الثقافة والعلم بشكل عام، مضيفًا أنها تعتبر أول مدينة في العالم تكون بمثابة منطقة حرة للنشر، كما أنها الخيار الأفضل والأسهل والأسرع لرواد الأعمال والمستثمرين الراغبين في تأسيس أعمالهم بالإمارات.

وأشار في تصريح لـ”اخبار عمان” أن المدينة تحتضن أكثر من 1500 ناشر ومستثمر من أكثر من 40 دولة، وتوفر لهم المدينة فرصًا لإنتاج وتوزيع المحتوى التعليمي والثقافي بجودة عالية وتسهل وصوله إلى القراء إقليميا ودوليا، كما أن موقعها الاستراتيجي في إمارة الشارقة وقربها من مطار الشارقة وموانئ الإمارة، يجعلها وجهة مناسبة للنشر والتوزيع.

وبيّن الحساني أن المدينة توفر كافة المقومات اللازمة للناشرين مثل المكاتب المشتركة ومكاتب التجزئة والمكاتب المجهزة، بالإضافة إلى البنية الأساسية المتمثلة في الاتصالات والإنترنت والخدمات اللوجستية، ووكالة أدبية لبيع وشراء حقوق الملكية وخدمات الجمارك، مشيرا إلى أن المدينة أصبحت الأولى على مستوى العالم في سرعة إصدار التراخيص والتي تستغرق أقل من 45 دقيقة، وبعدها يمكن للناشر أو المستثمر مباشرة عمله.

وأوضح مدير مدينة الشارقة للنشر بالإنابة أن المدينة تضم مشروع “إنغرام لايتنينغ سورس الشارقة” وهو بمثابة أول شركة طباعة حسب الطلب في المنطقة والتي تساعد الناشرين على طباعة كتبهم بسرعة وجودة عالية وتوزيعها عبر شبكات عالمية، حيث تسهّل هذه الخدمات على الناشرين إدارة مخزونهم من الكتب وتخفض تكاليف الطباعة.

Sawsan Alsharanee

Sawsan is an Arabic copywriter and translator with over 12 years of experience in EnglishArabic translation and 6 years of experience in copywriting across various domains including business setup, technology, healthcare, and marketing. Sawsan has a rich portfolio of high-quality, culturally appropriate translations and articles, crafted to drive engagement and conversions, and help businesses connect with their Arabic-speaking clients.

Read from source

حوّل مشاريع أحلامك حقيقة